فني صيانة مكيفات أبها | 0502465160

فني صيانة مكيفات أبها  | 0502465160
09 2023

من أهم الخدمات بالمملكة السعودية ،هيا صيانة المكيفات حيث انه لا استغناء عنها، في المملكة والحفاظ عليها من العوامل المؤثرة، في أداء التبريد لانواع التكيف، سواء كان مكيف هواء من الطراز القديم أو الحديث.

إن التكيف من الاساسيات ،فى منزلك الذي هو مكان الراحة،والاسترخاء بالنسبة لك ومع مرور الوقت ستجد ان شركة عملاق المملكة، تعمل بجدية فى تحقيق نفس مستوى التبريد ،كما كان فى المكيف وادا كنت تستخدم نظام التدفئة والتهوية ،وتكييف الهواء فقد تصبح التدفئة ،مع مرور الوقت تقل كفاءة لذلك فيجب عليك تنظيف، وصيانة المكيف باستمرار ،لتحميه من اى اضرار ومشاكل .

 ما هي إيجابيات اختراع مكيف الهواء:

نظرا للمناخ التي تغير،من حولنا فى الغلاف الجوى، اخد الجميع فى تساؤلات كثيرة ،والتحدث عنها فى تغير المناخ العالمى ،ودرجات الحرارة كوكب الأرض ،والتغلب على تأثير العوامل الطبيعية ،منذ السبعينات من القرن الماضى، كانوا يراقبون التغيرات فى مناخ العالم والنشاط البشري ،والتقدم الصناعى ولكن لن تؤثر التكنولوجيا سلبيا ،على البشرية بل النهضة الصناعية كانت جانب ايجابى ،لها للاختراعات الإيجابية من هذه الايجابيات ،التي قدمتها هذه النهضة اختراع مكيفات الهواء ،حيث ان هذا الاختراع غير مفهوم التبريد و الرطوبة بدلا ،من الاعتماد على حركة الهواء،من جانب ضغط العالي الى الضغط المنخفض ا،لناتج من حركة شفرات المراوح ،كما هو في مرحلة الهواء .

 

فكرة صناعة مكيفات الهواء

فكرة مكيف الهواء تعتمد،على نفس مبدأ الثلاجة المنزلية ،فى تبريد الهواء ،وتبريد محتوياتها باستخدام التبخر، لمبرد مادة الفريون للحصول على درجة الحرارة، المطلوبة ودورة غاز الفريون ،هى نفس الغاز المستخدم في المكيف غاز غير قابل للاشتعال،الفكرة التي يعتمد عليها المكيف هي تحويل سائل إلى الغاز عبر امتصاص الحرارة ،من الوسط تتسبب فى انخفاض الحرارة ،حيث أن عملية تحويل السائل الى غاز تحتاج لشدة حرارة وإذا تم استمرار التحويل يتم التبريد هذه نبذة صغيرة عن فكرة صناعة مكيفات الهواء فهناك ،أمور معقدة كثيرا ،خاصة بهذا الاختراع وأكثر من ذلك .

 ما هى مرحلة صيانة وتنظيف المكيفات

من كثرة المشاكل والأعطال ،التي تحدث بالمكيفات الهواء ،غالبا ما يحدث بشكل ،متكرر فهى كلها مشاكل شائعة وكل ما عليك هو التعرف على المشكلة والاتصال ،مع شركة عملاق المملكة لصيانة المكيفات فى اقرب وقت هناك عدة خطوات للتمييز بين النوع المميز والتقليدى وايضا هناك بعض النصائح لصيانة المكيفات والحفاظ عليه من التلف .

 بعض النصائح قبل صيانة مكيف الهواء

هناك عدة نصائح يجب الالتزام بها قبل صيانة المكيفات وهي:

1.    أولا من الضروري ان يكون لديك مفك صليبه وهذا من الاجهزة التى ستساعدك فى فك وتركيب التكيف

2.    التأكد من تخزين المسامير، المفكوكة فى مكان معروف ،ويوصى بلفها فى قطعة من القماش حتى لا يتساقط .

3.    يجب توافر بعض مواد التطهير مثل الديتول والصابون وايضا جهاز مجفف الشعر.

 4.    قبل فك او تركيب المكيف يجب فصل الكهرباء عن التكيف كليا .

 5.    من الصعب إزالة الأوساخ ،والغبار والجراثيم الاعن طريق التنظيف المستمر.

 6.    بعد الانتهاء من تنظيف ،المكيف جيدا يجب التأكد من تجفيف ،الأجزاء الداخليه والخارجيه من التكيف بنسبة 100% قبل ان يتم توصيل الكهرباء .

 7.    من الضروري ارتداء الكمامة للوجه لحمايه نفسك من أنواع حساسية الغبار.

  8.    يجب غسل المكيف جيدا، لضمان وصول هواء نظيف .

  9.    من الممكن أن تغسل المكيف بالماء، وخاصة الماء الفاتر قبل البدء فى اى شيى ويجب فصل المكيف ثم رشه بالماء لمنع تلف المكيف .

  10. ايضا يجب استخدام الصابون للتنظيف ،حيث سيؤدي ذلك إلى تحسين نظافته والسماح لنكيف باخد حمام شمسى لفترة من الوقت أو التجفيف برفق بمجفف شعر.

  11.  من الممكن ايضا استخدام مكنسه الكهربتئيه لتنظيف المكيف وازاله الاتربه ،واستخدامها فى توزيع الهواء .  

  اهم طريق تنظيف مكيف الهواء

 

من أهم طرق تنظيف وصيانة المكيفات ،التوجه لشركات تنظيف و صيانة مكيفات ،توفرهذه الخدمة بحرفه بواسطة فريق مدرب ،وتواجد التيار الكهربى وسبارك لمساعدتك طول الوقت،للقيام بالمهمة الصعبة عليك حلها ،يوجد بالشركة فريق عمل مميز ومدرب يستطيع حل اى مشكلة فى اسرع وقت .

 

كل الأشياء التي ذكرناها اعلي المقال من اول طرق غسل المكيف بالماء الى تجفيفه باسفنجه او منشفة امتصاص الماء،باستخدام مجفف الشعر ،ايضا من الممكن غسيل المكيف بالخل والماء.

ان كان لديك وحدة خارجيه لمكيف هواء وترغب فى تنظيفة فما عليك سوى إيقاف تشغيل مكيف الهواء وإزالة الوحدة الخارجية،وفصل الأجزاء وتركيبها جانبا وشفط الماء لتجنب التلف ،هناك طرق كثيرة لتنظيف المكيف قبل صيانته ،والتركيب منها استخدام عملية التنظيف ،هذه وازاله الاتربه المتواجدة بالحافة الخارجية وتركها تكتسب اللون قليلا قبل استبدالها. 

بعض الحالات التي تحتاج إلى تنظيف المكيف وصيانته

يتواجد بعض حالات التي تعالجها شركة عملاق المملكة، وتحتاج المكيفات في هذا الوقت إلى صيانة وتنظيف بشكل مستمر، ومن أبرز تلك الحالات:

1.    اولا فى حاله تسريب المكيف :تلك المشكلة شائعه جداا سببها انسداد شبكة تنقية،لذلك يجب عمل فلتر،لمنع انسداد الانابيب ،التى تعالج المياه خارج المنزل .

2.    ثانيا فى حاله كان المكيف لا يبرد الهواءمن الممكن رفع درجات الحرارة مروحة التكييف للتأكد من إغلاق جميع النوافذ والفتحات .

3.    عند تواجد رائحة غريبة من المكيف اذا انبعثت رائحة كريهة فمن الضروري أن تعقم وتنظف وتطهر المكيف من الداخل وفى نفس الوقت يجب استخدام معقم المكيف المخصص .

4.    عند زيادة حجم الهواء وارتفاعهفى هذه الحالة هناك اشياء كثيرة يمكنك حجب الهواء او منعه ويكون مستوى الصوت ،في المكيف اعلى من العادى ،وتحقق، من ذلك واتصل بشركة عملاق المملكة لانها متخصصة ،فى حل هذه المشاكل باحترافيه.

 

نصائح مقدمة من قبل شركة اخدمني لحل مشاكل المكيفات 

هناك بعض الخطوات والنصائح التي يمكنك تطبيقها للحفاظ على مكيف الهواء في حالة جيدة لأطول فترة ممكنة وهي:

1.    من الضروري توفر مكيفات هواء مزودة بتقنية لتنظيف الهواء والفلترة من الاتربه والجزئيات الصغيرة لضمان الوقت بأقصى كفاءة .

 2.    عليك ضبط درجة حرارة الخاصة بالمكيف منزلك على درجة معقولة حيث لا يكون مرتفع او منخفض جداا لان هذا يحمي من إجهاد المكيف وتوفير الطاقة اللازمة للطقس.

 3.    التواصل فى اسرع وقت مع شركات صيانة المكيفات شركة عملاق المملكة حيث تقدم خدمة سريعة ومميزة .

 4.    وعند انقطاع تيار الكهرباء يجب عليك اطفاء زر المكيف او الطاقه الموصله للجهاز لمنع أى تلف بالتكيف .  

 5.    يجب الحفاظ على استهلاك الطاقة وتوفير شحنات الطاقة عند درجات  23 درجة لتناسب الجلوس فى طقس معتدل .

6.    يجب قفل النوافذ المفتوحة حتى لايسرب الشمس او تسخن المكيف حيث ان تلك التأثيرات تضع عبئا على التكيف فى المنزل تستنفد الطاقة.

 7.    تنظيف شيك تنقية الهواء داخل التكيف وتفتيتها مرة كل شهرين على الأقل بمساعدة عملاق المملكة بحفر الباطن .  

 8.    قم بتشغيل التكييف مرة واحدة بالاسبوع على الاقل لمدة 15 دقيقه لمنع السائل الموجود فى الأنبوب الداخلي للزيت والغاز من التجمد،وهذا يسمح بإصلاح التكيف بغض النظر عن الوقت الذي يستغرقه.

9.    القيام بصيانة التكيف فور تعطله ولا تتجاهل الضوضاء  العالية وتسريبات المياه بالتكيف حتى يسهل اكتشاف الاعطال مبكرا وتصحيحها لاحقا .  

 

فني مكيفات ابها

توفر شركة اخدمني فنيين مكيفات أكفاء بمنطقة أبها وخميس مشيط , مدربين على صيانى جميع أنواع المكيفات سواء كانت مكيفات اسبليت او مكيفات شباك او مكيفات مركزية , ومهما اختلف نوع المكيف لدينا الفنيين الخبراء في مجال الصيانة الذين يمكنهم صيانة جميع برندات المكيفات في ابها .

 

فني تصليح مكيفات سبليت ابها

لدينا فنيين متخصصين في صيانة المكيفات الإسبليت بابها حصلوا على دورات تدريبيه مكثفة في مجال اصلاح المكيفات الاسبليت بأبها , لديهم القدرة على الكشف عن اعطال المكيفات الخفية وارجاع المكيف كالجديد , كما أننا نوفر قطع الغيار اللازمة لذلك .

 

تعبئة فريون ابها 

إذا كنت تبحث عن شركة تقوم بتعبئة فريون أصلي غير مقلد أو مغشوش , شركة أخدمني هي الشركة محل الثقة , ونعطي ضمان على تعبئة الفريون بأبها و خميس مشيط , فشركة اخدمني تعد شركة من ضمن أفضل الشركات في مجال تعبئة فريون مكيفات بابها , كما أن شركة أخدمني تقدم العديد من الخدمات الخاصة بالمكيفات مثل : 

 

تركيب مكيفات بابها 

لدينا فني ماهر و محترف في مجال تركيب المكيفات خاصة مكيفات سبلت , يعتقد الكثير أنه يمكن تركيب المكيف في أي مكان بالغرفة وهذا الاعتقاد غير صحيح , حيث أن هناك معايير تؤخذ في الاعتبار عند تركيب مكيف مثل الارتفاع وكذلك عدم وجود حاجز يحجز هواء المكيف وأيضا تركيب المكيفات يجب أن يكون بعيد عن موقع تمركز اشعة الشمس لان ذلك يؤثر على كفاءة مكيف الهواء .

 

تنظيف مكيفات بابها

يقوم الفني بتنظيف مكيف الهواء من الداخل والخارج وبحرص ثم يقوم بتجفيف القطع التي قام بتنظيفها حتى لا يحدث ماس كهرباء عند العمل , والشركة تعطي ضمان على تنظيف المكيفات بابها .

 

صيانة مكيفات بابها

فني صيانه المكيفات بابها محترف وتم صقل مهاراته جيدا حتى يملك الخبرة اللازمة لتصليح المكيفات الاسبلت والشباك وغيرها  , فقط قم بالاتصال علينا عبر قنوات التواصل الرسمي او عبر رقم الواتساب في الزر العائم .

 

غسيل مكيفات بابها

فني تركيب وغسيل مكيفات بشركة اخدمني يصلك إلى المنزل ويقوم بتصليح الاعطال الموجوده لديك فقط قم بالتواصل معنا .

    

مناطق تقديم الخدمة بمدينة أبها

فني صيانة مكيفات خميس مشيط | 0502465160

فني صيانة مكيفات أحد رفيدة | 0502465160

فني صيانة مكيفات سراة عبيدة | 0502465160

فني صيانة مكيفات الواديين | 0502465160

فني صيانة مكيفات الدرب | 0502465160

فني صيانة مكيفات رجال ألمع | 0502465160

فني صيانة مكيفات تندحه | 0502465160

فني صيانة مكيفات محايل عسير | 0502465160



التعليقات
نشر تعليق

مقالات قد تهمك

تعرف علي دور الفلاتر في المكيفات وكيفية صيانتها بشكل صحيح | 0553123186

تعرف علي دور الفلاتر في المكيفات وكيفية صيانتها بشكل صحيح | 0553123186

تعتبر الفلاتر من المكونات الأساسية في نظام التكييف، حيث تعمل على تصفية الهواء المار عبر المكيف وإزالة الشوائب والجسيمات الصغيرة منه وتؤدي الفلاتر دورًا هامًا في تحسين جودة الهواء المار في المكيف وت...
قراءة المزيد
معرفة المزيد حول تكنلوجيا توزيع مكيفات الدكت | 0553123186

معرفة المزيد حول تكنلوجيا توزيع مكيفات الدكت | 0553123186

تتطور تكنولوجيا توزيع مكيفات الدكت باستمرار، وهي تكنولوجيا مهمة للغاية في صناعة التكييف والتبريد. توزيع الهواء البارد في المباني الضخمة يمثل تحدًا كبيرًا، ولكن تقنية توزيع مكيفات الدكت تساعد في الت...
قراءة المزيد
شركة تنظيف سجاد ابها | 0502465160

شركة تنظيف سجاد ابها | 0502465160

إذا كنت تحتاج إلى شركة تنظيف سجاد ابها فيمكنك طلب ما تُريد من شركة تنظيف سجاد بابها عبر الإنترنت ومعرفة عروض الشركة لغسيل وتنظيف سجاد بالبخار أو بإستخدام طرق تقليدية أخرى.
قراءة المزيد
شركة تنظيف مجالس ابها | 0502465160

شركة تنظيف مجالس ابها | 0502465160

نظراً لأن راحتك هي هدفنا في شركة تنظيف مجالس ابها فقد قُمنا بتوسيع خدماتنا لِتُغطي جميع المجالات لأننا في شركة تنظيف مجالس بابها نرغب في حصولك  على مستوى تنظيف عميق.
قراءة المزيد
شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط | 0502465160

شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط | 0502465160

هل ترغب ب شركة مكافحة حشرات خميس مشيط؟، إذا كنت ترغب ب شركة مكافحه حشرات خميس مشيط فإننا شركة مكافحة حشرات توفر عدة خدمات مكافحه مختلفة تضمن الحصول على خدمة تطهير ومكافحة لا مثيل ل...
قراءة المزيد
شركة مكافحة حشرات بأبها | 0502465160

شركة مكافحة حشرات بأبها | 0502465160

هل تحتاج الى شركة مكافحة الحشرات ابها التي توفر خدماتها في نفس اليوم؟، نعد في شركة مكافحة الحشرات بابها من الشركات التي توفر اعمال رش حشرات في نفس اليوم دون أي تأخير. شر...
قراءة المزيد